موقع ملتقى العمار الثقافي
نرحب اجمل ترحيب بالزوار الكرام ونشكر لهم زيارتهم للموقع مع حبنا وتقديرنا ونرجو انهم قد استمتعوا بمواضيعنا

موقع ملتقى العمار الثقافي

موقع الكلمة الحره
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
الموقع يحتوي على مكتبة تكاد تحتوي على كل ماتحتاجون اليه فلا تفوتكم فرصة زيارتها
تم انتقاء اقسام المكتبة لتلبي جميع احتياجات الاعضاء والزوار من مواضيع شتى تتمكن التعرف عليها من خلال العرض العام في الموقع وان لم تعثر على ماتحتاج اليه ارجو ترك ملاحظة بذلك لنتمكن من توفيره
يرجى تفضلكم بالعلم بان الاداره تقوم يوميا باعادة تفعيل الكتب او استبدالها بمواضيع اخرى وقد شرعنا الى ابدال موقع الرفع الى الفور شير بدلا من مواقع الرفع الاخرى حرصا على سهولة الدخول والتحميل

شاطر | 
 

 الكتابة العربية في السويد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاديب
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2489
التميز : 1
تاريخ التسجيل : 16/07/2011
العمر : 71
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: الكتابة العربية في السويد   السبت يوليو 23, 2011 10:44 am





ملف عن أدونيس بمناسبة ميلاده الثمانينفي الكثير من بلدان العالم ينتشر كتاب ومبدعون عرب، معظمهم يكتبون باللغة الأم. وتخصص مجلة "بانيبال" التي تعنى بنقل الأدب العربي الحديث إلى الإنجليزية أحدالملفات التي تضمنها عددها الجديد للكتابة باللغة العربية في السويد.

يعرض الملف نصوصا لكتاب هاجروا الى السويد واستقروا فيها، خلال العشرين سنة الماضية. ومن بين هؤلاء عراقيون وسوريون يواصلون الكتابة بالعربية وكاتب تونسي شاب يكتب باللغة السويدية.

يتضمن الملف فصولا من روايات للكاتبين سليم بركات ومنهل السراج وقصائد للشعراء جليل حيدر وفرج بيرقدار ومحمد عفيف الحسيني ونصيف الناصري وفاروق سلوم وقصة قصيرة للكاتب صبري يوسف وأخرى ليونس حسن خميري.

أدونيس ويحتفي ملف آخر بالشاعر أدونيس، بمناسبة عيد ميلاده الثمانين، عبر شهادات وتحقيقات كتبها عدد من الكتاب العالميين والعرب، وترجمة لمقاطع من قصيدة: "كونشيرتو من أجل القدس" آخر قصيدة للشاعر.

أما الملف الثالث فخصص لنصوص لشعراء وكتاب من سلوفينيا، رغم تخصص المجلة بنقل الأدب العربي للإنجليزية، الأمر الذي توضحه الناشرة مارغريت أوبانك بأنه "جزء من خطة المجلة لإقامة حوار أوسع بين الثقافات العالمية".

ومن المقرر أن تنشر بانيبال في أعدادها المقبلة مختارات من آداب أخرى، غير العربية، تحت عنوان "أدب ضيف شرف"، بينها مختارات من الأدب الألماني والكوري والإستوني والفارسي والتركي والكردي والعبري وغيرها.

يذكر أن المجلة بدأت الصدور في العام 1998، بهدف "تعميق الحوار بين الثقافات المختلفة" بنقل الأدب العربية باعتباره "جزءا من الثقافة العالمية والحضارة الإنسانية" إلى قراء الإنجليزية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alammar46.sport-area.net
 
الكتابة العربية في السويد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ملتقى العمار الثقافي :: ملتقى العمار الثقافي :: ملتقى المنتديات :: المنتدى العام-
انتقل الى: